وكالة كلية الإعلام جامعة القاهرة
وكالة كلية الإعلام جامعة القاهرة هي وكالة متخصصة في تصميم وتنفيذ الحملات الإعلانية والتسويقية أُنشات عام 2017 علي يد د/ إيمان نعمان الأستاذ بقسم العلاقات العامة والإعلان والرئيس الأسبق لقسم العلاقات العامة، وتخضع الوكالة للإشراف المباشر من قسم العلاقات العامة والإعلان متمثلًا في مدير الوكالة الحالي د. محمد عتران الأستاذ المساعد بالقسم ويشاركه رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان أ.د/ داليا محمد عبد الله السابق والحالى ا.د/ثريا البدوي.
تعتبـر وكالـة كليـة الإعلام لتصميـم وانتـاج الحملات الإعلانية والتسـويقية أول وكالـة بطابـع أكاديمـي علمـي يجمـع بيـن ثلاثة أركان احترافية، الأسلوب العلمـي المتخصص في إدارة وتخطيـط الحملات، والخبـرة التطبيقيـة لنخبـة مـن أسـاتذة العلاقات العامـة والإعلان والاتصالات التسويقية والرأي العام، والإبداع في التصميم الإعلاني والإنتاج الإعلامي والتسويقي، ولذلك فهي بيت خبرة يضم العلم مع التطبيق.
تعمل كلية الإعلام باعتبارها الكلية الأم الرائدة في مجال الدراسات الإعلامية والتسويقية في مصر والوطن العربي، على تطوير مخرجاتها التعليمية، وتحقيق متطلبات رفع مستوي جودة العملية التعليمية والتدريبية لخريجيها وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل.
تتمثل خدمات/ أقسام الوكالة في:
أولًا: قسم الحملات التسويقية والإعلامية.
تقـدم الوكالـة مختلـف أشـكال الإنتاج الإعلامي سـواءً المرئـي، أو المسـموع، أو المطبـوع، او الإلكتروني عبـر الإنترنت والمحمـول. كمـا تقـوم الوكالـة بتصميـم حملات العلاقات العامـة؛ وتنظيـم الأحداث الخاصة لشـركات الأعمال مثل تنظيـم المعـارض، والمهرجانات، والحفلات، والمؤتمـرات.
ثانيًا- قسم بحوث السوق والمستهلك:
تُجـري الوكالـة مختلـف الأنواع البحثيـة لعملائها، كمـا تقـدم بحوثـًا مسـتمرة بهـدف استطلاع رأي الجمهــور نحــو المضاميــن الإعلامية والإعلانية ومعرفــة تفضيلات الجمهــور مــن حيــث التعــرض لوســائل الإعلام، ومــن أهــم المجالات البحثيــة التي تقدمهــا الوكالــة لعملائها مــا يلــي:
- بحوث السوق.
- بحوث المستهلك وسلوكياته الشرائية.
- بحوث المنافسين.
ثالثًا- قسم التدريب وتنمية المهارات
يشـمل دورات تدريبيـة متطـورة يقدمهـا نخبـة مـن أسـاتذة كليـة الإعلام جامعـة القاهرة وأيضـا خبـراء التسـويق والإعلان وتشـمل الـدورات عـدة مجالات مختلفـة مثل:
- الاتصالات التسويقية المتكاملة.
- التسويق الإلكتروني.
- إدارة العلاقات العامة
- إدارة الحملات الإعلانية.
- إدارة الصورة الذهنية.
- إدارة العلاقات بالعملاء.
- إدارة الأزمات والمخاطر.
إدارة وتنظيم الأحداث الخاصة والمؤتمرات.
التسويق السياسي والدعاية الانتخابية.
فنون الاتيكيت والبروتوكول.
قياسات وصناعة الرأي العام.
طرق وأساليب تحليل المضمون الإعلامي.
وأخيرًا: استطاعت الوكالة استقطاب عدد من الشركات لرعاية مشروعات تخرج قسم العلاقات العامة والإعلان
17-04-2024
الدورات التدريبيه